اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

أخبار الفوركس

هنا المكان المناسب الذي يمكنك أن تتعرف منه على أهم وأخر الأخبار والبيانات الإقتصادية في نفس وقت حدوثها مع تغطية مستمرة لأهم الأحداث ومتابعه على مدار الساعه لكل جديد مع رؤية أكبر المحللين لكل ما يدور في السوق بجانب رؤية البنوك الكبرى وأهم المؤسسات المالية العريقة من أجل الوصول بك إلى رؤية ثاقبه لكل ما يدور حولك من تطورات وتقلبات في سوق الفوركس .

اخبار

مبيعات تجزئة الولايات المتحدة تتجاوز توقع السوق

05/12/39 02:10:51 ص

البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء بالأمس أظهرت عن الإرتفاع فى مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة فى شهر يوليو 2018 بأعلى من توقع السوق. حيث أن مبيعات التجزئة سجلت نمو 0.50 % بينما كان توقع السوق يشير إلى الإرتفاع 0.10 % كما أنها أعلى من القراءات السابقة والتى سجلت نمو 0.20 % فى شهر يونيو 2018. أما بالنسبة إلى مبيعات التجزئة الأساسية فقد إرتفعت 0.60 % لنفس الفترة وأيضا هى أعلى من توقع السوق والذى كان يشير إلى الإرتفاع 0.30 % كما أنه أعلى من القراءات السابقة والمسجلة نمو 0.20 % فى شهر يونيو 2018.  

تراجع ملحوظ للجنيه الإسترلينى بعد الصدور لبيانات التضخم

05/12/39 02:09:38 ص

الجنيه الإسترلينى سجل تراجع ملحوظ أمام العملات الرئيسية الأخرى فور أن صدرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين فى المملكة المتحدة والتى تطابقت مع توقع الإقتصاد. حيث أن البيانات أظهرت نمو المؤشر 2.50 % على الأساس السنوى فى شهر يوليو 2018 بما يتطابق مع توقع الإقتصاد. وزوج الإسترلينى دولار قد تراجع إلى مستوى 1.2704 كما أن زوج الإسترلينى ين تراجع لمستوى 141.32 وأيضا زوج الإسترلينى فرنك تراجع إلى مستوى 1.2664. ومن جهه أخرى زوج اليورو إسترلينى إرتفع إلى مستوى 0.8913.  

تخطيط روسيا لبيع مزيد من سندات خزانة الولايات المتحدة

05/12/39 02:08:31 ص

وزير المالية الروسى كشف فى تصريح صحفى على أن بلاده سوف تعمل على بيع مزيد من سندات الولايات المتحدة التى بحوزتها وذلك ردا على عقوبات الولايات المتحدة التى فرتضها على روسيا. وفى الفترة ما بين شهر مارس وشهر مايو 2018 حيازة روسيا من سندات خزانة الولايات المتحدة إنخفضت 81 مليار دولار وهو يمثل 84 % من إجمالى حيازة سندات الولايات المتحدة. وزارة خارجية الولايات المتحدة كانت قد أعلنت فرض حزم جديدة من العقوبات على روسيا إعتبارا من 22 أغسطس 2018 وذلك بالرد على الإستخدام لمادة أعصاب ضد عميل إستخبارات المملكة ...

تصريحات وزير المالية اليابانى

05/12/39 02:07:36 ص

Taro Aso وزير المالية اليابانى أكد فى تصريح صحفى بالأمس فى طوكيو على أنه لا يمكن تحديد موعد إجراء إصلاح مالى جديد فى البلاد. مضيف بأن تطبيق الضريبة الخاصة بالمبيعات عام 2019 ليس هو الإجراء الوحيد والذى سوف يتم تطبيقه فالمقرر إجراء تعديل جديد حول الضريبة الخاصة بالدخل. وإشار إلى أنه بالرغم من أنه من المفترض أن يتم إجراء تعديل ضريبى على الدخل عام 2020 مؤكد على أن البلاد تحتاج مزيد من التعديل بالنظام المالى ولا يمكن التحديد لموعد محدد لإجراء مثل هذه التعديلات.

تصريحات جيرمى هانت وزير الخارجية البريطاني

05/12/39 02:06:38 ص

تضمنت تصريحات جيرمى هانت وزير الخارجية البريطانى بالأمس ما يلى :- هناك مخاوف بشأن التوصل لإتفاق حول البريكست. يجب على بعض الدول إدراك حقيقة أن الخروج من مفاوضات البريكست من دون التوصل لإتفاق ليس أمر خاطئ. عدم التوصل لإتفاق بشأن البريكست سوف يكون له تأثير قصير الأجل على إقتصاد المملكة المتحدة. من الجدير بالذكر أن هناك مخاوف بشأن عمد التوصل لإتفاق حول البريسكت وذلك لعدم إحراز تقدم تجاه عدد من القضايا والتى يأتى على رأسها مسألة بقاء المملكة المتحدة داخل الإتحاد الجمركى الأوروبى.  

مراقبة المفوضية الأوروبية الأزمة فى تركيا

04/12/39 12:53:55 ص

المتحدث الرسمى باسم الجهاز التنفيذى للمفوضية الأوروبية أعلن بأن المفوضية على الوعى بالتداعى المحتمل للأزمة المالية التركية فى الوقت الحالى على البنوك فى تركيا مضيف بأن الإتحاد عن كثب يتابع نتائج تلك الأزمة وتطورها فى السوق العالمى. والبنك المركزى الأوروبى كان قد أعلن عن قلقه إزاء إنكشاف بنوك فى منطقة اليورو على تركيا الأمر الذى أدى لهبوط أسهم هذه البنوك بالتزامن مع تراجع الليرة التركية لأدنى مستوى لها أمام الدولار الأمريكى.  

تصريح سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي

04/12/39 12:51:49 ص

سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى أكد فى تصريح صحفى بالأمس بأن سوء إستخدام واشنطن للدولار الأمريكى سوف يى لإضعافه كما أنه سوف يعمل على إبتعاد الدول عن عملة الولايات المتحدة والإعتماد على العملات الوطنية. ووزير الخارجية الروسى إضاف على أن هذا الإستخدام السئ للدولار كعملة إحتياط عالمى سوف تؤدى لإضعاف قيمته ودوره ويدفع مزيد من الدول للإبتعاد عن الدولار والإعتماد على شركاء أكثر ثقة.  

تعليقات بيتر التماير وزير الإقتصاد الألماني

04/12/39 12:48:13 ص

فيما يلي نقوم بتسليط الضوء على أبرز تعليقات بيتر التماير وزير الإقتصاد الألماني:- نمو الإقتصاد ما يزال قوى وذلك بالرغم من عدم الرضا التجارى. يرى معهد IFO على أن مخاطر توتر التجارة ما يزال مرتفع. توتر التجارة العالمى يؤثر بالشكل السلبى على صادرات ألمانيا وكذلك خطط الإستثمار فى البلاد. ومن الجدير بالذكر أن مخاوف بشأن توتر التجارة قد تصاعد بعدما قامت إدارة الولايات المتحدة بفرض رسوم على واردات الألومنيوم والصلب القادمة من مختلف دول العالم من دون إستثناء وهو ما آثار رد فعل دولى غاضب ويهدد ...

عزم فنزويلا على رفع أسعار الوقود المحلى

04/12/39 12:45:44 ص

نيكولاس مادورو الرئيس الفنزويلى أكد على ضرورة العمل لزيادة أسعار البنزين المحلى المدعوم من أجل تفادى خسارة ملايين الدولارات وذلك بسبب تهريب الوقود. مضيف بأنه يجب البيع للبنزين بالسعر الدولى من أجل وقف التهريب إلى جزر الكاريبى وكولومبيا. من الجدير بالذكر أن فنزويلا تواجه أزمة إقتصاد حادة أدت لإرتفاع معدل التضخم لمستوى قياسى جديد حيث أن تقارير صحفية أفادت على أن معدلات التضخم السنوية فى البلاد إرتفعت لمستوى 41838 % وهى أول مرة على الإطلاق التى يرتفع فيها التضخم بهذا الشكل فى البلاد.  

تراجع عملات السوق الناشئ بفعل أزمة تركيا

04/12/39 12:41:52 ص

يأتى تفاقم أزمة تركيا والإستمرار فى تهاوى الليرة ليثقل على حركات السوق الناشئ. فالأزمة قد تسببت فى خلق حالة من الذعر لدى المستثمرين مما عزز من مستوى الطلب على الدولار فى السوق الناشئ دافع عملاتها للتراجع القوى وخلال تعامل أول أمس الدولار قفز حوالى 9.15 % أمام الليرة التركية قبل الإرتداد حوالى 5 % خلال جلسة أمس. كما أن الدولار حقق إرتفاع بلغ 2.80 % أمام البيسو الأرجنتينى ونسبة 2.55 % أمام الرند الجنوب أفريقى وصعد بنسبة 1.25 % أمام الريال البرازيلى. والدولار قفز لأعلى مستوى له فى شهر كامل أمام ...