اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

ابرز البيانات الإقتصادية المنتظرة اليوم الأربعاء 30 نوفمبر

الاسواق تترقب مجموعة بيانات إقتصادية هامة اليوم من المتوقع ان يكون لها تأثير على تداولات الاسواق اليوم وفيما يلى أبرز هذه البيانات :

ـ مخزونات الخام

إدارة معلومات الطاقة تعلن اليوم عن مقدار التغير الاسبوعى بمخزونات الخام الامريكية وهذا عقب تراجعها بشكل مفاجئ بمقدار 1.3 مليون برميل فى الاسبوع الاسبق ويمكن ان تكون هذه البيانات لها تأثير واضح على اسعار النفط المتأثرة بحجم المعروض .

ـ الناتج المحلى الإجمالى الكندى

الاسواق تتوقع تباطؤ النمو فى الإقتصاد الكندى فى شهر سبتمبر الماضى وهذا بنسبة بلغت 0.1% فى حين كانت القراءة السابقة عند 0.2% فى شهر اغسطس .

ـ التغير بالتوظيف الخاص الغير زراعى فى الولايات المتحدة

ستصدر اليوم بيانات سوق العمل فى القطاع الخاص الغير زراعى الامريكى لنوفمبر الحالى ومن المتوقع ان الإقتصاد سيتمكن من إضافة 161.000 وظيفة فى حين تمكن من إضافة 147.000 وظيفة فى شهر اكتوبر وهذا البيانات تقدم صورة مقربة عن بيانات التوظيف فى القطاع الحكومى المنتظرة فى يوم الجمعة المقبلة والتى لها دور هام وكبير بتحديد مسار السياسة النقدية .

ـ حديث محافظ المركزى الاوروبى

الانظار تتوجه الى حديث ماريو دراجى محافظ البنك المركزى الاوروبى وهذا أثناء حديثه عن المستقبل الاوروبى وهذا يأتى عقب إدلائه بشهادته بيوم الإثنين الماضى امام البرلمان الاوروبى عن التطورات النقدية والإقتصادية فى المنطقة بالعام الحالى ولقد اكد فى شهادته على ان السياسة النقدية تنوى اعادة النظر بالسياسات المتبعة حاليآ .

ـ إجتماعات منظمة الاوبك

سينعقد اليوم إجتماع لمنظمة الاوبك والذى يسيطر على إهتمام كبير جدآ لاسيما فى ظل تنامى احتمالات التوصل لإتفاق نهائى يشتمل على تجميد الانتاج او خفضه لكى يتم الحد من المعروض النفطى ولكى تعود اسعار النفط لإستعادة مستوياتها الطبيعية .

ـ نتائج إختبارات بنوك بريطانيا

إختبارات تجرى على المؤسسات والبنوك المالية لتعمل على تقييم قدرتها على التصدى للازمات بالرغم من عدم تأثيرها بقوة على الاسواق ولكن أكبر تأثير لها يكون فى ثقة المستثمرين بالقطاع المصرفى بصفة عامة . 

Add