اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

إرتفاع الدين العالمى لمستويات تاريخية

معهد التمويل الدولى اعلن ان مستويات الدين العالمى قد إرتفعت وسجلت 217 تريليون دولار بدعم من فورة إقتراض بثلاث تريليونات دولار بالعالم النامى ولقد حذر من المخاطر التى تهدد الاسواق الناشئة من تسديد الديون قصيرة الاجل.

حيث ان المعهد وهو من المصادر الاكثر مصداقية قد اضاف بتتبع تدفقات الاموال بمذكرة ان الدين العالمى قد إرتفع وسجل 327% من إجمالى الناتج الإقتصادى للعالم خلال الربع الاول فى العام الحالى والزيادة قد جاءت بصورة اساسية من إقتراض الاسواق الناشئة.

فى حين إستمرت الإقتصادات المتقدمة فى تقليل الإستدانة بخفض الدين العام الإجمالى بأكثر 2 تريليون دولار بالعام المنقضى والتقرير قد وجد ان اجمالى الديون بالدول النامية قد إرتفع بواقع 3 تريليونات دولار وسجل ستة وخمسون تريليون دولار.

وذلك يعادل نسبة تبلغ 218% من إجمالى ناتجها المحلى المجمع بزيادة بواقع 5 نقطة مئوية فى الربع الاول بالعام الماضى.

 

ويجدر الإشارة الى ان المعهد قد اوضح ان الصين قد مثلت زيادة تريليونى دولار حيث ان دينها فى الوقت الحالى يبلغ ثلاثة وثلاثون تريليون دولار بقيادة إقتراض الاسر وإقتراض الشركات.

ولقد ذكر انه يمكن ان يؤثر إرتفاع الدين على الاوضاع الإقتصادية بشكل غير ملائم لمعدلات النمو على المدى الطويل وقد يمثل مخاطر على الإستقرار المالى بنهاية المطاف.

ويجدر الإشارة الى ان التقرير قد وجد انه لدى الاسواق الناشئة ديون وسندات قيمتها تزيد عن 1.9 تريليون دولار مستحقة السداد فى نهاية عام 2018 وان نسبة تبلغ 15% منها تقوم بالدولار.

 

Add