اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

تأثير سيناريو قرار الفائدة النيوزلندية المتوقع

انظار متداولى الدولار النيوزلندى تتوجه لإجتماع لجنة البنك الإحتياطى النيوزلندى فى الشهر الحالى فى ظل التوقعات المرتفعة بالابقاء على الفائدة بدون أى تغيير عند 1.75% والبنك موقفه حيادى.

حيث ان البنك قد اشار فى اخر بيان له الى توقعاته التى تشير الى إستمرار نمو التحسن الإقتصادى بتعزيز من إرتفاع عدد السكان وتدابير التحفيز المالى وتعافى النشاط التجارى والسياسة النقدية والبنك إكتفى بإشارته لأهمية إنخفاض سعر الصرف للوصول الى نمو إقتصادى مستقر ومتوازن وهذا الامر قد ساعد العملة النيوزلندية لتجد نوعآ من الدعم قبل إستكمال هبوطها بتأثر من إنخفاض شهية المخاطرة.

وعند النظر لقيمة العملة فهى سجلت تراجعات قوية مقابل نظيرتها الامريكية منذ أخر إجتماع خلال شهر سبتمبر وأيضآ إنخفضت بصورة واضحة مقابل الدولار الأسترالى والين اليابانى وهذا يمكن ان يساهم فى تهدئة المخاوف لدى البنك بشأن إرتفاع سعر الصرف والتخفيف من الاعباء الواقعة على نمو البلاد المحلى.

ويجدر الإشارة الى ان قرار الفائدة فى الشهر الحالى لن يصاحبه بيان الفائدة فقط ولكن سيصدر معه تقرير للجنة السياسة النقدية الربع سنوى بالتزامن معه الذى سيقدم رؤية واضحة عن توجهات الاعضاء وارائهم حول اخر لتطورات وعقب سيكون هناك مؤتمر صحفى يعلق فيه محافظ البنك على ما إتخذ من قرارات ولكى يجيب على كل التساؤلات وذلك سيساعد على التعرف على إتجاهات العملة.

Add