اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

سيناريو بيان وقرار الفائدة الأسترالى المتوقع

من المقرر إعلان البنك الإحتياطى الأسترالى عن بيان وقرار الفائدة اليوم بالساعة الثالثة والنصف صباحآ ووفقآ لتأثير البيان والقرار على تداولات الدولار الأسترالى للمدى المتوسط والقصير فيما يلى ابرز النقاط بهذا التقرير :

يعتبر إجتماع البنك الإحتياطى الأسترالى بتلك المرة هو الإجتماع الثالث للمحافظ الجديد فيليب لوى ولذلك الاسواق تراقب بيان الفائدة للإستدلال على هل يمتلك فيليب رؤية مميزة عن المحافظ السابق ستيفنز أم لا .

حيث انه من التصريحات الهامة السابقة لفيليب لوى انه لابد من جعل التضخم يتجه بصورة اسرع الى الهدف 2-3% ولو النمو جاء ضعيفة ومعدلات البطالة إرتفعت هذا يشير الى انه يمكن ان يتم إتخاذ المزيد من التدابير التسهيلية .

والمتوقع ان الإحتياطى الأسترالى سيبقى على معدلات الفائدة بدون أى تغيير عند النسبة 1.50% فى ذلك الإجتماع وهذا بسبب :

ـ زيادة اسعار السلع بالأخص الحديد الذى يتمتع بأكبر نصيب من صادرات أستراليا وزيادة اسعار الفضة بقوة وأيضآ إنخفاض سعر الصرف للدولار الأسترالى .

ـ مبيعات التجزئة إرتفعت بنسبة تبلغ 0.5% فى اكتوبر اعلى من التوقعات وهذا يشير الى انفاق المستهلكين القوى فى تلك الفترة .

ـ إنخفاض العجز التجارى من المستوى -189 مليار دولار ليسجل عند -1.23 مليار دولار فى سبتمبر وهذا يعتبر ادنى مستوياته فى العام الحالى .

ـ الناتج المحلى الإجمالى سجل نموآ على اساس سنوى نسبته 3.3% فى الربع الثانى بالعام الحالى والتى تعتبر اعلى قراءة من الربع الاول فى بعام 2014 حيث ان نسبة النمو سجلت على اساس ربع سنوى نسبة تبلغ 0.5% فى حين تمت مراجعة القراءة بالربع الثانى لتنخفض الى النسبة 1% وهذا يدفع الإحتياطى الأسترالى الى التمهل .

ـ الإقتصاد تمكن من اضافة حوالى 9.8 الف وظيفة فى اكتوبر وعلى الرغم من ان ذلك المعدل كان ادنى من التوقعات ولكن معدلات البطالة إستقرت عند ادنى مستوى لها خلال 3 اعوام قام بإضفاء إيجابية اكثر على سوق العمل فى تلك الفترة .

ــ نجد ان اسعار المستهلكين إستمر تعافيه لثانى ربع على التوالى فى الربع الثالث بالعام الحالى وذلك بنسبة تبلغ 0.7% والتى تعتبر القراءة الاعلى له من الربع الثانى بالعام الماضى ونلاحظ أيضآ ان المؤشر إرتفع على اساس سنوى الى النسبة 1.3% بينما إرتفع فى قيمته الاساسية بالربع الثالث بهذا العام بنسبة تبلغ 0.4% .

Add