اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

تراجع الذهب بفعل تعافى الدولار الامريكى

تراجعت اسعار الذهب بالامس لأكثر من 1% عن اعلى مستوياتها خلال ثلاثة اشهر قد سجلته بالجلسة السابقة فى ظل تعافى الدولار والاسهم الامريكية وعائدات السندات بأجواء إرتياح عقب ان تم منع كوريا الشمالية من إختبار لاطلاق صاروخ مداه طويل ببداية الاسبوع الحالى.

حيث ان الطلب على الاصول الإستثمارية والتى تعد الاكثر امانآ قد إنخفض ومن ضمنها المعدن الاصفر عقب ان نتج عن اعصار ارما اضرار ادنى من التوقعات بولاية فلوريدا فى الولايات المتحدة.

فى حين تراجعت اسعار الذهب بالتعاملات الفورية بنسبة تبلغ 1.45% وسجل 1426.81 دولار للاونصة بنهاية التداول بسوق نيويورك وسجل اكبر خسارة خلال يوم واحد منذ 3 يوليو والمعدن النفيس كان قد إرتفع بيوم الجمعة وسجل 1257.54 دولار للاونصة وهذ يعتبر اعلى مستوياته منذ شهر اغسطس فى العام الماضى.

بينما إنخفضت عقود الذهب الآجلة الامريكية للتسليم خلال شهر ديسمبر/ كانون الاول بنسبة تبلغ 1.2% لتسجل 1335.70 دولار للاونصة.

ويجدر الإشارة الى ان الدولار قد إلتقط انفاسه عقب ان عانى من عزوف عن المخاطر وإرتفع عن ادنى مستوياته خلال عامان ونصف قد سجله خلال الاسبوع الماضى عقب اقامة كوريا الشمالية حفل ببداية الاسبوع بدل من اطلاق صاروخ اخر.

Add