اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

السيناريو المتوقع لقرار بنك اليابان

إدى الإستقرار فى الدولار / ين بالقرب من مستوى فنى هام لتزايد حالة ترقب السوق لقرارات البنك اليابانى والتى من المقرر الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم .

ومعظم التوقعات تشير لبقاء البنك اليابانى على السياسات التسهيلية من دون أى تغيير والتى تستهدف لإستقرار لمنحنى العائد على السندات الإجلة لعشر أعوام عند المستوى صفر والبقاء على معدلات الفائدة على الإيداع – 0.10 % ولكن توقع البنك سوف يحظى بالإهتمام الكبير لدى المستثمرين .

فالمتوقع قيام البنك بتخفيض توقعاته للتضخم عام 2017 1.10 % مع الملاحظة لإستقرارة 0.70 % خلال شهر سبتمبر 2017 والمرجع أعلان البنك عن التغيير فى إستراتيجيته للتعامل مع منحنى العائد فقد كانت هناك مناقشات فيما بين الأعضاء حول الإستهداف لمنحنى العائد على السندات الآجلة أيضا لخمس أعوام إلا أنه قد يتخذ هذا القرار عام 2018 .

وفى حالة بقاء البنك على سياسته من دون أى تغيير فقد لا يشهد السوق أى تغير ملحوظ وبالنسبة للدولار فسوف يكون تحركه مرهون بتحرك العائد على سندات الولايات المتحدة الأمريكية الآجلة لعشر أعوام .

ومن جهه أخرى التقارير الصادرة عن وزارة المالية اليابانية أظهرت قيام المستثمرين بزيادة التعاملات على الأسهم اليابانية لأربع أسابيع متتالية حتى 20/10/2017 .

ومن الجدير بالذكر أن فوز الحرب الديمقراطى الليبرالى يضمن الإستمرار لكورودا محافظ البنك اليابنى فى منصبه والإستمرار فى سياسات البنك اليابانى الحالية لفترة طويلة من الوقت ويذكر أن رئيس الوزراء آبى قد اثنى على كورودا قائل كورودا يبلى البلاء الحسن ولا يوجد سبب يدعو لإستبدالة وقد دعمت سياسات كورودا التسهيلية منذ شهر أبريل 2013 حينما تم الأطلاق لبرنامج التيسير النقدى والنوعى ونمو الإقتصاد والتراجع فى قيمة الين والإرتفاع فى سوق الأسهم .

وفى السياق المتصل معدلات التضخم تعافت إلى 0.70 % بعد الإنزلاق للنطاق السلبى بعد قرار الرفع للضرائب على الإستهلاك فى عام 2014 مما قد قلل المخاوف التى تتعلق بإجراء تغير فى أعضاء البنك الفترة القادمة .

ومن الناحية الفنية زوج الدولار / ين واجه المقاومة القوية عند نطاق مستوى 114 قرب أعلى مستوياته فى 11/11/2017 دفعته للتراجع لمستوى 113.19 والمتوقع زيادة الضغط البيعى على الزوج طالما إستقر التداول أسفل نطاق 50/114 ومن أجل هذا ننصح ببيع الزوج للمدى المتوسط فى حالة إستقرار التداول للمستوى المذكور بعد قرارات البنك مع الوضع لوقف الخسارة عند 114.60 والهدف الأول عند 111.80 .

ومن جهه أخرى الإختراق لنطاق المقاومة 80/114.50 يبقى سيناريو البيع للمدى المتوسط .

 

 

Add