اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

التضخم البريطانى ينخفض لأدنى مستوى له فى عامين

البيانات التى صدرت عن مكتب الإحصاء الوطنى البريطانى بالأمس أظهرت الإنخفاض لمؤشر أسعار المستهلكين على الأساس السنوى فى المملكة المتحدة 2.10 % خلال شهر ديسمبر 2018.

وهو بذلك يعتبر أدنى مستوى له منذ شهر يناير 2017 وأقل من القراءات السابقة المسجلة إرتفاع 2.30 % خلال شهر نوفمبر 2018 وهذا يؤكد على أن البريطانى قد يتجنب الرفع لمعدلات الفائدة وسط تقلب السوق مع خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى.

وفى ذات الوقت المؤشر بالقيمة الأساسية سجل إرتفاع 1.90 % خلال شهر ديسمبر 2018 بإستثناء التبغ والمشروبات الكحلية والطاقة والغذاء فى مقابل كلا من توقع السوق والقراءات السابقة التى إشارت لنفس النسب 1.80 %.

وعلى الأساس الشهرى تضخم أسعار المستهلك إرتفعت 0.20 % فى شهر ديسمبر 2018 والتى تتطابق مع القراءات السابقة فى شهر نوفمبر 2018 وأيضا تطابق توقع السوق.

والسوق يتوقع بالشكل الكبير أن البنك البريطانى لن يقوم بإجراء أى تغيير على أسعار الفائدة حتى يتم الحل لحالة عدم الرضا من الإستمرار للمفاوضات حول إتفاق البريكست.

وجاء تصويت البرلمان أول أمس برفض الإتفاق المقدم من تيريزا ماى رئيسة وزراء المملكة المتحدة بخروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى ودعا جيريمى كوربين زعيم حزب العمال المعارض لسحب الثقة من حكومة تيريزا ماى بوقت سابق بالأمس.

والسيناريو الأكثر إحتمال كما توقع السوق هو التمديد للمادة 50.

فى حين السوق يترقب الموعد النهائى لخروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى فى شهر مارس 2019 ولكن للمدى الطويل من المحتمل ظهور المزيد من السيناريوهات إلا وهى سيناريو الخروج من دون إتفاق أو سيناريو عدم خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبى على الإطلاق.

Add