اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

الذى لابد ان تتذكره كمتداول مبتدئ

هناك فترة مضت فى البحث بمجال الفوركس وهذا قبل ان تنوى ممارسته ويجدر الإشارة الى ان تلك النصائح المتعلقة بسوق الفوركس لا بد ان تطلع عليها ونحن لا ننصحك بأن تقوم ببعض الواجبات قبل ان تدخل فى سوق الفوركس وفيما يلى عدة طرق تستطيع ان تتجنب المشاكل فى التداول من خلالها :

ـ إعرف ذاتك كمتداول

لابد ان تعرف ذاتك جيدآ بصورة دقيقة غالبآ المتداولون يروا انه لكى يتاح لك التعرف على السوق يجب أولآ انت تعرف ذاتك ومن المسؤوليات الهامة بذلك الشأن هو التأكد من انه لا يوجد زيادة او نقصان فى رأس المال الخاص بالتداول ومدى تحمل المخاطر ولابد ان تحدد بدقة اهدافك المالية لكى تستطيع تحليل مستوى تحمل المخاطر .

ـ قم بتحديد الاهداف الدقيقة

لابد ان تحدد الاهداف المالية بشكل صحيح وهذا بمجرد ان تعرف ما ترغب فى تحقيقه بالتداول بشكل دقيق ستستطيع رسم خططك بشكل اوضح ومال اى ترغب فى الوصول اليه من خلال الفوركس؟

ـ إبدأ بمبلغ صغير

من الضرورى ان تبدأ من خلال إستخدام مبالغ بسيطة فى مكان ما ولابد ان تهتم بتنامى حجم الحساب عبر المكاسب وليس عبر الايداعات الضخمة وهناك متداولين يظنون ان الحسابات الكبيرة تقدم لك فرص لتحقق مكاسب اكبر ولكن لابد ان تتذكر بشكل دائم ان مخاطر التعرض للخسائر تكون كبيرة ايضآ فى تلك الحالة وأظن انك لو إستطعت ان تحافظ على الحجم الكبير لحسابك بواسطة الارباح التى تقوم بجنيها من التداول .

ـ قم بإتباع الحكمة بإختيارك للوسيط

لابد ان تحرص على إتباعك للحكمة عند إختيارك للوسيط بصرف النظر عن مرات إرتكاب الاخطاء من قبل المتداولون خلال إختيارهم للوسيط .

ـ تحكم بمشاعرك

لابد ان تتحكم بمشاعرك جيدآ وذلك الامر يكون من المعارك الهامة والقليلة التى يجب على أى متداول ان يمر بها حيث ان مشاعر العصبية والاثارة والطمع والحماس تعد من الاشياء الشائعة بعالم التداول وبنهاية المطاف المتداولون بشر يمكن ان يتعرضوا لتلك المشاعر ولكن لا يجب ان يتركوها تسيطر عليهم .

Add