اختار اللغة المناسبة

  • Arabic

TejaraForex

 

كيفية إتقان إستراتيجية التداول

من الهام جدآ ان يقوم أى متداول بإتقان الإستراتيجية التى يقوم بإستخدامها فى التداول وهذا قبل ان يتداول من خلال إستخدام الاموال الحقيقية ويمكن ان يرى بعض ان ذلك امر بديهى حيث ان هناك الكثير من المتداولين المتسرعين والذين يتداولون من خلال إستخدام الحساب الحقيقى والاموال الحقيقية وهذا بدون ان تتوافر إستراتيجية واضحة فى التداول خاصة وهذا يعود الى ان هناك الكثير من المتداولين يظنون او يشعرون انهم يعرفون ماهية إستراتيجة التداول بالإضافة الى كيفية التداول من خلالها ولكنهم فى الحقيقة لم يتقنوا تلك الإستراتيجية بعد.

ولكى يدرك المتداول هل يجيد إستخدام إستراتيجية التداول فقط لابد ان يسأل نفسه سؤالين وهما على هو على علم بإستراتيجية التداول من الخارج والداخل؟ وهل يستطيع التعرف إذا كانت توجد نقاط قيمتها عالية فى التداول عن طريق مخططات التداول او الرسوم البيانية؟ فإذا كان لا يمكنك الإجابة على تلك الاسئلة بنعم فيجب ان تعرف انك غير مستعد للتداول الحقيقى من خلال الاموال الحقيقية وهذا لانك لم تستطيع إتقان إستراتيجية التداول بعد.

ويجدر الإشارة الى ان أغلب المتداولين يرون ان هناك صعوبة بالمحافظ على تركيزهم خلال التداول وذلك يعتبر امر غريب حقآ فكيف يستطيعون التركيز بشكل سهل مع تواجد اساليب وطرق كثيرة ومختلفة يستخدمونها فى التداول وهذا بجانب المتغيرات والاخبار والاحداث الإقتصادية التى توجد بالسوق فى كل يوم.

حيث ان أغلب المتداولون يرون أيضآ ان هناك صعوبة كبيرة فى متابعة ومراقبة إستراتيجية واحدة فى التداول لوقت كافى فهم يرهقوا انفسهم ويشتتوا انفسهم وتركيزهم فى ظل تواجد مؤشرات إقتصادية كثيرة فى الرسم البيانى بجانب محاولتهم للتداول فى ثلاثون سوقآ متنوعآ بآن واحد وذلك ينتج عنه الافراط بتعقيد التداول بصورة كبيرة.

فكيف يستطيع المتداول ان يخلق التركيز المطلوب لكى يقوم بإتقان الإستراتيجية الخاصة به فى التداول بالوقع ذلك الامر بسيط جدآ فقط يجب على المتداول ان يقوم بتفكيك الإستراتيجية الى قطع صغيرة وان يبتعد عن تعقيد الامور وبواقع الامر ذلك هو السر خلف اتقان اى امر من امور الحياة.

Add